أربعة آلاف مشارك بمهرجان البيئة والصحة في مزرعة أبو جميل

05.05.2015

افتتحت بلدية باقة الغربية برئاسة السيد مرسي أبو مخ يوم الثلاثاء حتى الأربعاء فعاليات مهرجان البيئة والصحة لمدارس باقة الغربية، والذي أشرف عليه كل من مزرعة أبو جميل، وزارة البيئة والجودة، وزارة الصحة، وبلدية باقة الغربية.

 

هدفت فعاليات المهرجان إلى تذويت قيم أساسية بيئية، لتعزز مفهوم التنمية البيئية المستدامة، وكذلك تثقيف الطلاب والزوار حول أسس التغذية السليمة.

 

وعن مؤسس وصاحب مزرعة أبوجميل، السيد عاطف أبومخ الذي قال: “يأتي هذا الحدث بعد جهود تنظيمية جبارة قمنا بها بالتعاون مع الجهات المعنية، والتي تهدف إلى بناء علاقة ما بين الإنسان والبيئة، الأمر الذي نسعى إليه دائمًا في القرية العربية التراثية – مزرعة أبو جميل”.

 

وفي اليوم الأول من المهرجان شارك حوالي 4000 زائر، من طلاب الصفوف الأولى حتى الرابعة من مدارس باقة الغربية، بالإضافة إلى الزوار الكرام من مسني المدينة، ضيوف بلدية باقة الغربية، وكذلك موظفي البلدية، وقام بالإنضمام إلى الفعاليات أهالي الطلاب.

 

تنوعت الفعاليات في المهرجان ما بين فعاليات فنية، ترفيهية، موسيقية، مسرح، تغذية سليمة. وقام بالإشراف عليها طاقم بيئي مختص من وزارة البيئة بالإضافة إلى طاقم مرشدي وموظفي مزرعة أبو جميل.

 

تركزت الفعاليات على تذويت أهمية الحفاظ على البيئة من خلال الثالوث الآتي: Reducing, Reusing, Recycling
والتي تعني: إعادة التدوير – أي إعادة تدوير النفايات، إعادة الاستخدام – أي استخدام النفايات بشكل آخر عن استخدامها الأصلي، التقليل – العمل على تقليل النفايات من خلال التخفيف من استخدام الواد الضارة بيئية (كيف؟ مثلا، استخدم نفس كيس القماش كلما تذهب إلى السوبر ماركت، بدلا من أكياس النايلون).

 

وشملت الفعاليات، ورشات بيئية تعتمد على استخدام مواد غير ضارة للبيئة، أو مواد مستحدثة الإستخدام، وقام الطلاب بصناعة مجسمات فنية عديدة منها، بالإضافة إلى ورشات الطابون، صناعة العصير الطبيعي، استخدام مواد طبيعية للرسم على الوجه، ورشة الموسيقى البيئية وغيرها من الفعاليات.

 

وعن مديرة مزرعة أبوجميل، السيدة حنان أبومخ: “هناك أهمية شديدة لتعزيز مفهوم الاستدامة ما بين طلابنا، وأحد الأسباب في ذلك هو النقصان في الموارد الطبيعية ليس فقط في محيطنا بل بالعالم أجمع، الأمر الذي يجبرنا على أن نعرف أطفالنا منذ الصغر على التفكير بتطوير آليات تمكنهم من الابداع في مجال الهندسة البيئية مستقبلا”.

 

وشكر أبو جميل، السيد عاطف أبومخ جميع الأطراف التي ساهمت بنجاح هذا المهرجان، من بلدية باقة الغربية، وزارة البيئة والجودة، السيدة لينا غنايم، وطاقم مزرعة أبو جميل الذين بحسبه، جهودهم الجبارة أدت إلى نجاح اليوم، وتعريف طلابنا بشكل ناجع على أهمية الحفاظ على البيئة.

 

مزرعة ابو جميل في الاعلام

تواصل معنا

للتواصل مع ادارة المزرعة

  • باقة الغربية | شمالي البلد، مقابل كيبوتس ميتسر | الدخول إلى مزرعة أبوجميل يمر من طريق شارع الصحابة
  • 052.544.6399
  • 0765100676
  • h.abu.jameel@gmail.com
  • 08:00 AM - 04:00 PM

صور من الانستجرام

وسوم مختارة